تم انتقال المنتدي لمساحه مدفوعه برجاء الانتقال الي المنتدي الجديد www.jesus4us.com
هذا الصندوق ليس للإزعاج بل هو للترحيب بكم
فإن كان يزعجكم اضغط على ( إخفاء ) ـ
و إن كان يهمكم أمر المنتدى فيسعدنا انضمامكم
بالضغط على ( التسجيل ) تظهر بيانات التسجيل البسيطة
بعدها تصبحون أعضاء و ننتظر مشاركتكم

يا ضيفنا.. لو جئتنا .. لوجدتنا *** نحن الضيوف .. و أنت رب المنزل ِ
كما نرجو الاحتفاظ برابط المنتدى بالمفضلةfavorites

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

تم انتقال المنتدي لمساحه مدفوعه برجاء الانتقال الي المنتدي الجديد www.jesus4us.com
هذا الصندوق ليس للإزعاج بل هو للترحيب بكم
فإن كان يزعجكم اضغط على ( إخفاء ) ـ
و إن كان يهمكم أمر المنتدى فيسعدنا انضمامكم
بالضغط على ( التسجيل ) تظهر بيانات التسجيل البسيطة
بعدها تصبحون أعضاء و ننتظر مشاركتكم

يا ضيفنا.. لو جئتنا .. لوجدتنا *** نحن الضيوف .. و أنت رب المنزل ِ
كما نرجو الاحتفاظ برابط المنتدى بالمفضلةfavorites
تم انتقال المنتدي لمساحه مدفوعه برجاء الانتقال الي المنتدي الجديد www.jesus4us.com
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

هل القران كرّم السيده العذراء؟؟؟؟؟؟

اذهب الى الأسفل

 هل القران كرّم السيده العذراء؟؟؟؟؟؟ Empty هل القران كرّم السيده العذراء؟؟؟؟؟؟

مُساهمة من طرف مسيحي جريء الأربعاء 01 يونيو 2011, 3:12 am

يقول المسلمون ان القران كرم السيدة العذراء بذكر اسمها على سورة من سور القران وهى سورة مريم؟؟
للاجابة نقول
يوجد سورة اسمها سورة البقرة والعنكبوت والنحل والكفار والدخان وغيرها من السور فهل معنى هذا ان كل هذة الاشياء اخذت تكريم فى الاسلام
يدعوا المسلمون ان القران هو من انصف السيدة العذراء ودافع عنها من الزنا وان اليهود هم من قالوا انها زانية
http://www.al-hasany.com/vb/showthread.php?t=816

اقتباس:
وقد أنجبت الطاهرة مريم البتول العذراء وليدها السيد المسيح عليه السلام بقدرة الله وإرادته ولكن اليهود قد طعنوا في كرامتها وقذفوها بالزنا فوقف القران إلى جانبها واخبر عن طهرها وعفافها في بعض آياته حيث جاء فيه ( والتي أحصنت فرجها) ( ومريم بنت عمران التي أحصنت فرجها )

لا يوجد على مر التاريخ من ادعى ان السيدة العذراء كانت زانية او شك بها انها كانت زانية ولا يوجد ولا مؤرخ كتب عن ان السيدة العذراء اتهمت بالزنا
لماذا لم يقوم اليهود برجمها اذا كانت زانية فالشريعة واضحة فالمراه التى تزنى ترجم
ثالثا اخفى القران شخصية يوسف النجار وهو الرجل الشيخ الذى ائتمنة الله على المحافظه على السيدة مريم العذراء وهو رجلها فى حين انه يذكر شخصية زكريا ابو يوحنا المعمدان
وفى حين ان يوسف النجار فى الشريعة نسب له النسب الشرعى للمسيح
رابعا الغريب انة يخفى شخصية يوسف النجار وينفى عن السيدة العذراء انها كانت زانية فلماذا يفعل هذا القران اليس هذة اهانة كبيرة وعظيمة جدا للسيدة العذراء

فمثلا اذا اتينا بشخص معروف عنة الامانة والشرف وقلنا عليه انا هذا شخص غير سارق هل هذا تكريم ام توبيخ وزم واهانة فلا يوجد شخص اتهم هذا الشخص بالسرقة لكى تاتى انت وتدافع عنة -هذا ما فعلة القران للسيدة العذراء فقط شوة صورتها الطاهرة النقية-

قد وضع السيد الرب شخصة يوسف النجار فى الميلاد لحماية السيدة العذراء من اى شبوهات
وقد اخفى القران هذة الشخصيه العظيمة

نقطة اخرى
يقول القران :
فَأَتَتْ بِهِ قَوْمَهَا تَحْمِلُهُ قَالُوا يَا مَرْيَمُ لَقَدْ جِئْتِ شَيْئاً فَرِيّاً [مريم : 27]
يَا أُخْتَ هَارُونَ مَا كَانَ أَبُوكِ امْرَأَ سَوْءٍ وَمَا كَانَتْ أُمُّكِ بَغِيّاً [مريم : 28]
تفسير الجلالين
(ما كان أبوك امرأ سوء) أي زانيا (وما كانت أمك بغيا) أي زانية فمن أين لك هذا الولد
فاى اهانة اعظم من هذا توجة لشخص طاهر عفيف نقى بعيد عن كل الشبوهات

نقطة اخرى يقول القران
فَأَجَاءهَا الْمَخَاضُ إِلَى جِذْعِ النَّخْلَةِ قَالَتْ يَا لَيْتَنِي مِتُّ قَبْلَ هَذَا وَكُنتُ نَسْياً مَّنسِيّاً [مريم : 23]
هل السيدة العذراء تقول ياليتنى مت قبل ان يكون هذا وكنت نسيا منسا هل يوجد امراه تنتظر الخلاص من نسلها تقول هذا فى المقابل نراها فى الانجيل تقول
لوقا 1 46- فقالت مريم تعظم نفسي الرب.
47- و تبتهج روحي بالله مخلصي.
48- لانه نظر الى اتضاع امته فهوذا منذ الان جميع الاجيال تطوبني.
هذا هو التكريم انها ستمجد لانها حملت مشتهى الاجيال
ولم تقل ياليتنى مت وكنت نسيا منسيا هذا هو الفرق بين القران الذى يهين العذراء والانجيل الذى يكرمها

يقول ايضا القران
وَمَرْيَمَ ابْنَتَ عِمْرَانَ الَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهِ مِن رُّوحِنَا وَصَدَّقَتْ بِكَلِمَاتِ رَبِّهَا وَكُتُبِهِ وَكَانَتْ مِنَ الْقَانِتِينَ [التحريم : 12]

الا يوجد اسلوب ارقى من ذلك فى استخدام الالفاظ والتعبيرات فاله الاسلام ينفخ فى فرج العذراء هل هذا هو التكريم
فى المقابل نرى الكتاب المقدس يقول
لوقا 1 35- فاجاب الملاك و قال لها الروح القدس يحل عليك و قوة العلي تظللك فلذلك ايضا القدوس المولود منك يدعى ابن الله.
ارايتم القداسة والعفة والطهارة فى استخدام الالفاظ هذا هو التكريم وليس يقول فنفخنا فية-فرجها- من روحنا

وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ كَانَ مِنَ الْجِنِّ فَفَسَقَ عَنْ أَمْرِ رَبِّهِ أَفَتَتَّخِذُونَهُ وَذُرِّيَّتَهُ أَوْلِيَاء مِن دُونِي وَهُمْ لَكُمْ عَدُوٌّ بِئْسَ لِلظَّالِمِينَ بَدَلاً [الكهف : 50]
تفسير القرطبى
قَالَ مُجَاهِد : إِنَّ إِبْلِيس أَدْخَلَ فَرْجه فِي فَرْج نَفْسه فَبَاضَ خَمْس بَيْضَات ; فَهَذَا أَصْل ذُرِّيَّته . وَقِيلَ : إِنَّ اللَّه تَعَالَى خَلَقَ لَهُ فِي فَخِذه الْيُمْنَى ذَكَرًا وَفِي الْيُسْرَى فَرْجًا ; فَهُوَ يَنْكِح هَذَا بِهَذَا , فَيَخْرُج لَهُ كُلّ يَوْم عَشْر بَيْضَات , يَخْرُج مِنْ كُلّ بَيْضَة سَبْعُونَ شَيْطَانًا وَشَيْطَانَة , فَهُوَ يَخْرُج وَهُوَ يَطِير , وَأَعْظَمهمْ عِنْد أَبِيهِمْ مَنْزِلَة أَعْظَمهمْ فِي بَنِي آدَم فِتْنَة ,
http://quran.al-islam.com/Page.aspx?pageid=221&BookID=14&Page=299
بصرف النظر عن ان ابليس بييض

قَالَتْ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي وَلَدٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ قَالَ كَذَلِكِ اللّهُ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ إِذَا قَضَى أَمْراً فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ [آل عمران : 47]
تفسير القرطبى
قَالَ بَعْضهمْ : لَا يَجُوز أَنْ يَكُون الْخَلْق مِنْ نَفْخ جِبْرِيل لِأَنَّهُ يَصِير الْوَلَد بَعْضه مِنْ الْمَلَائِكَة وَبَعْضه مِنْ الْإِنْس , وَلَكِنَّ سَبَب ذَلِكَ أَنَّ اللَّه تَعَالَى لَمَّا خَلَقَ آدَم وَأَخَذَ الْمِيثَاق مِنْ ذُرِّيَّته فَجَعَلَ بَعْض الْمَاء فِي أَصْلَاب الْآبَاء وَبَعْضه فِي أَرْحَام الْأُمَّهَات فَإِذَا اِجْتَمَعَ الْمَاءَانِ صَارَا وَلَدًا , وَأَنَّ اللَّه تَعَالَى جَعَلَ الْمَاءَيْنِ جَمِيعًا فِي مَرْيَم بَعْضه فِي رَحِمهَا وَبَعْضه فِي صُلْبهَا , فَنَفَخَ فِيهِ جِبْرِيل لِتَهِيجَ شَهْوَتهَا ; لِأَنَّ الْمَرْأَة مَا لَمْ تَهِجْ شَهْوَتهَا لَا تَحْبَل , فَلَمَّا هَاجَتْ شَهْوَتهَا بِنَفْخِ جِبْرِيل وَقَعَ الْمَاء الَّذِي كَانَ فِي صُلْبهَا فِي رَحِمهَا فَاخْتَلَطَ الْمَاءَانِ فَعَلِقَتْ بِذَلِكَ ;
http://quran.al-islam.com/Page.aspx?pageid=221&BookID=14&Page=299
انظر عزيزى
كما ابليس يتكاثر هكذا تكاثرت العذراء وولد المسيح فى القران هل هذا تكريم يا اخوة يامسلمون كما ابليس يتكاثر هكذا تكاثرت العذراء ابليس لديه عضو ذكرى وانثوى وينكح نفسه والعذراء لديها الماء الذكرى والماء الانثوى وتحبل من نفسها ايضا هل هذا كلام مقبول هل هذا كلام يقبلة عقل اصلا
ونقطة اخرى بالتفسير
فنفخ فيها جبريل ليهيج شهوتها هل هذا تكريم ايضا للعذراء هل الملاك يهيج شهوة امراه
ويكمل ويقول لِأَنَّ الْمَرْأَة مَا لَمْ تَهِجْ شَهْوَتهَا لَا تَحْبَل هذا خطاء فادح لا يوجد علاقة بين الشهوة وبين الحبل
هل هذا كلام يقبل عن السيدة العذراء وهل هذا كلام يقبله عقل
فى المقابل نرى الكتاب المقدس يقول
لوقا 1 35- فاجاب الملاك و قال لها الروح القدس يحل عليك و قوة العلي تظللك فلذلك ايضا القدوس المولود منك يدعى ابن الله.

نقطة اخرى ولادة المسيح
فَحَمَلَتْهُ فَانتَبَذَتْ بِهِ مَكَاناً قَصِيّاً [مريم : 22]
فَأَجَاءهَا الْمَخَاضُ إِلَى جِذْعِ النَّخْلَةِ قَالَتْ يَا لَيْتَنِي مِتُّ قَبْلَ هَذَا وَكُنتُ نَسْياً مَّنسِيّاً [مريم : 23]
يقول القران ان العذراء ولد بجانب نخلة هل هذا تكريم ايضا ان تبتعد العذراء لتلد فى الخارج وفى الهواء الطلق امام الناس هل هذا تكريم ايضا الم تجد مكان لتدلد فية بعيدا عن انظار الناس
فى حين نرى فى الكتاب المقدس
لوقا 2 7- فولدت ابنها البكر و قمطته و اضجعته في المذود اذ لم يكن لهما موضع في المنزل.
اعتقد هذا هو التكريم ان تلد فى مكان مغلق لا يراها احد

نقطة اخرى نسب السيدة العذراء بالقران انها اخت هارون للتكريم
حدث خلط بالقران بين مريم اخت هارون ومريم والدة المسيح
العذراء من سبط يهوذا ومريم اخت هارون من سبط لاوى فهذة شخصية وهذة شخصية اخرى
موسى وهارون من ال عمران
ونجد القران يقول
يَا أُخْتَ هَارُونَ مَا كَانَ أَبُوكِ امْرَأَ سَوْءٍ وَمَا كَانَتْ أُمُّكِ بَغِيّاً [مريم : 28]
إِذْ قَالَتِ امْرَأَةُ عِمْرَانَ رَبِّ إِنِّي نَذَرْتُ لَكَ مَا فِي بَطْنِي مُحَرَّراً فَتَقَبَّلْ مِنِّي إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ [آل عمران : 35]
الى هنا تكون العذراء اخت هارون وهارون اخو موسى وموسى وهارون اولاد عمران
ومريم العذراء بنت زوجة عمران اى انها اخت موسى وهارون بل وايضا هى بنت عمران نفسة
وَمَرْيَمَ ابْنَتَ عِمْرَانَ الَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهِ مِن رُّوحِنَا وَصَدَّقَتْ بِكَلِمَاتِ رَبِّهَا وَكُتُبِهِ وَكَانَتْ مِنَ الْقَانِتِينَ [التحريم : 12]
فالقران حاصر السيدة العذراء من كل جهة وهذا ليس تكريم بل هو خلط بين مريم العذراء ومريم اخت هارون
مسيحي جريء
مسيحي جريء
Admin
Admin

عدد المساهمات : 952
نقاط : 3601
تاريخ التسجيل : 13/05/2011

https://christians.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 هل القران كرّم السيده العذراء؟؟؟؟؟؟ Empty رد: هل القران كرّم السيده العذراء؟؟؟؟؟؟

مُساهمة من طرف مسيحي جريء الأربعاء 01 يونيو 2011, 3:18 am

رد اسلامي علي الموضوع ويليه ايضا ارد المسيحي


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته



قبل أن ابدء في الرد اريد ان أن اقول ان المحاورون ثلاث
محاور باحث عن الحق و الطريق الصحيح
محاور باحث عن العلم و زيادة مدارك معارفه فقط لا أكثر
و محاور مضلل يبحث كيف يمكنه اظهار عيوب او خلق مشاكل مهما كانت الطريقة التي جاء بها

لدلك فأنا ارجو من الله عز وجل انك يا very تكون من النوع الأول و أنا اللتمس هدا من اسلوبك الراقي في الحوار
وهناك نقطة احببت ان اوضحها هنا وهي حين نقول (قال) أو (قالوا )أو (قيل) أو (سمعت ),,,,,
أدا جائت مبنية للمجهول سيصبح الحوار ناقصا فيه نوع من الخخلل




اقتباس:

يقول المسلمون ان القران كرم السيدة العذراء بذكر اسمها على سورة من سور القران وهى سورة مريم هل القران كرّم السيده العذراء؟؟؟؟؟؟ 927526للاجابة نقول
يوجد سورة اسمها سورة البقرة والعنكبوت والنحل والكفار والدخان وغيرها من السور فهل معنى هذا ان كل هذة الاشياء اخذت تكريم فى الاسلام

قاعدة جديدة في تسمية سور القران الكريم لم اسمع عنها من قبل هل القران كرّم السيده العذراء؟؟؟؟؟؟ 894930 هل القران كرّم السيده العذراء؟؟؟؟؟؟ 894930 Question
من قال لك ان سبب تسمية سور القران الكريم هو تكريم لهده الاسماء وتقول يقول المسلمون اي مسلمون و من اي مصدر اتيت بهدا الكلام Exclamation

في الحقيقة كل سورة في القران الكريم تم تسميتها بسبب يختلف من سورة الى اخرى وسنجد ايضا ان بعض السور لها اكثر من اسم واحد
وادكر سبب تسمية السور التي ذكرتها و بعض سور القران الكريم

سورة الفاتحة 1/14

سبب التسمية :

تُسَمَّى ‏‏ ‏الفَاتِحَةُ ‏‏ ‏لافْتِتَاحِ ‏الكِتَابِ ‏العَزِيزِ ‏بهَا ‏وَتُسَمَّى ‏‏ ‏أُمُّ ‏الكِتَابِ

‏‏ ‏لأنهَا ‏جَمَعَتْ ‏مَقَاصِدَهُ ‏الأَسَاسِيَّةَ ‏وَتُسَمَّى ‏أَيْضَاً ‏السَّبْعُ ‏المَثَانِي ‏‏،

‏وَالشَّافِيَةُ ‏‏، ‏وَالوَافِيَةُ ‏‏، ‏وَالكَافِيَةُ ‏‏، ‏وَالأَسَاسُ ‏‏، ‏وَالحَمْدُ وليسى السبب هو تكريمها


سورة البقرة2 / 14

سبب التسمية :

سُميت ‏السورة ‏الكريمة ‏‏" ‏سورة ‏البقرة ‏‏" ‏إحياء ‏لذكرى ‏تلك ‏المعجزة ‏الباهرة ‏التي

‏ظهرت ‏في ‏زمن ‏موسى ‏الكليم ‏حيث قُتِلَ ‏شخص ‏من ‏بني ‏إسرائيل ‏ولم ‏يعرفوا ‏قاتله ‏

فعرضوا ‏الأمر ‏على ‏موسى ‏لعله ‏يعرف ‏القاتل ‏فأوحى ‏الله ‏إليه ‏أن ‏يأمرهم ‏بذبح ‏بقرة

‏وأن ‏يضربوا ‏الميت ‏بجزء ‏منها ‏فيحيا ‏بإذن ‏الله ‏ويخبرهم ‏عن ‏القاتل ‏وتكون ‏برهانا ‏

على ‏قدرة ‏الله ‏جل ‏وعلا ‏في ‏إحياء ‏الخلق ‏بعد ‏الموت‎ .‎وليسى السبب هو تكريمها و لديها اسم اخر وهو ام الكتاب‏


سورة العنكبوت

سبب التسمية : سميت سورة العنكبوت لان الله ضرب العنكبوت فيها مثلا للأثام المنحوتة والآلهة المزعومة مثل الذين اتخذوا من دون الله أولياء كمثل العنكبوت اتخذت بيتا ..‎وليسى السبب هو تكريمها

سورة النحل
سبب التسمية : سميت هذه السورة الكريمة " سورة النحل" لاشتمالها على تلك العبرة البليغة التي تشير إلى عجيب صنع الخالق وتدل على الألوهية بهذا الصنع العجيب .‎وليسى السبب هو تكريمها

سورة الكافر في الحقيقة لاأعرف هده السورة

سورة الدخان
سبب التسمية :سميت "سورة الدخان" لأن الله تعالى جعله آية للتخويف الكفار حيث أصيبوا بالقحط والمجاعة بسب تكذيبهم للرسول صلى الله عليه وسلم ، وبعث الله عليهم الدخان حتى كادوا يهلكون ثم نجاهم بعد ذلك بركة دعاء النبي صلى الله عليه وسلم ..‎وليسى السبب هو تكريمها

سورة مريم
سميت سورة مريم تخليدا لتلك المعجزة الباهرة في خلق إنسان بلا أب ثم إنطاق الله للوليد وهو طفل في المهد وما جرى من أحداث غريبة رافقت ميلاد عيسى عليه السلام .
‎وليسى السبب في تسمية هده السورة هو تكريمها فأن سيدتنا مريم منزهة و مكرمة من عند الله و لا تحتاج الى تسمية سورة لتكريمها بعدما كرمها و نزهها و طهرها القران الكريم و الله عز و جل



اقتباس:

يدعوا المسلمون ان القران هو من انصف السيدة العذراء ودافع عنها من الزنا وان اليهود هم من قالوا انها زانية
http://www.al-hasany.com/vb/showthread.php?t=816
اقتباس:
وقد أنجبت الطاهرة مريم البتول العذراء وليدها السيد المسيح عليه السلام بقدرة الله وإرادته ولكن اليهود قد طعنوا في كرامتها وقذفوها بالزنا فوقف القران إلى جانبها واخبر عن طهرها وعفافها في بعض آياته حيث جاء فيه ( والتي أحصنت فرجها) ( ومريم بنت عمران التي أحصنت فرجها )
لا يوجد على مر التاريخ من ادعى ان السيدة العذراء كانت زانية او شك بها انها كانت زانية ولا يوجد ولا مؤرخ كتب عن ان السيدة العذراء اتهمت بالزنا


[size=18]الموقع الدي استدللت به فهو لا يهمني في شيى لانه ينتمي الى طائفة ضالة تدعي الاسلام


ستكون اجابتي نعم هناك من ادعى ان السيدة العدراء كانت زانية بداية من الكتاب الذي يقدسه المسيحيين و انتهاءا بالمؤرخين و كبار علماء الكنسيين المسيحيين عبر التاريخ

سنبدء اولا بالكتاب الدي يقدسه أحبائنا المسيحيين
لقد ذكر اتهام اليهود مريم عليها السلام بالزنة في القرأن الكريم و دافع عنها و نزهها و لكن في الكتاب المقدس يكتفي فقط باتهامها بالزنة
اليهود في الإنجيل إتهموا المسيح بأنه إبن زنا ولنأخذ نصاً علي سبيل المثال
(ولكنكم الآن تطلبون أن تقتلوني، وأنا إنسان قد كلمكم بالحق الذي سمعه من الله. هذا لم يعمله إبراهيم. ( 41) أنتم تعملون أعمال أبيكم. فقالوا له: إننا لم نولد من زنا. لنا أب واحد وهو الله إنجيل يوحنا 8 /40 ـ41

ومن كبار علماء المسيحية و هو القمص تادرس يعقوب ملطي وهو أحد كبار مفسرين الأرثوذكس يؤكد إتهام اليهود للمسيح بالزنا في تفسيره لإنجيل يوحنا الإصحاح الثامن العدد 41
(إذ قال المخلص أن الله هو أبوه (يو 5: 18) ولم يعرف رجلاً بأنه أباه، فلذلك قالوا: "إننا لم نولد من زنا" لمقاومته، مضيفين: "لنا أب واحد وهو الله" (٤١). وكأنهم يقولون له: "إننا نحن الذين لنا أب واحد وهو الله وليس أنت يا من تدعي أنك وُلدت من بتول، فأنت وُلدت من زنا.
إنك تفتخر أنك وُلدت من عذراء بقولك أن لك الله وحده هو أبوك. نحن الذين نعرف الله كأب لنا لا ننكر أنه لنا أب بشري") وهدا التفسير حرفيا من القمص


و غيرهم الكثير الدين يؤكدون على اتهام مريم عليها السلام من قبل اليهود و ندكر اسمانهم فقط دون ذكر ماقالوه حتى لا تطول الكتابة و اذا اردت مني كتابتها فلا مانع عندي في الرد القادم

كريج .س.كينر
في كتاب الخلفية الحضارية للكتاب المقدس


الدكتور وليم باركلي
أستاذ العهد الجديد بجامعة كلاسكو
.في كتاب تفسير العهد الجديد شرح لبشارة يو حنا

وليد ماكدونالد
في كتاب تفسير الكتاب المقدس للمؤمن الجزء الاول


اقتباس:
لماذا لم يقوم اليهود برجمها اذا كانت زانية فالشريعة واضحة فالمراه التى تزنى ترجم

لاأعرف مادا قصدت من سؤالك Question

اولا من قال لك انها زنت حتى ترجم  هل القران كرّم السيده العذراء؟؟؟؟؟؟ 894930 هل القران كرّم السيده العذراء؟؟؟؟؟؟ 894930 هل القران كرّم السيده العذراء؟؟؟؟؟؟ 894930 هل القران كرّم السيده العذراء؟؟؟؟؟؟ 894930 Exclamation
هناك فرق شاسع مابين ان يتهم شخص بالزنة او زنة فعلا اليس كذللك
ثانيا ليبعد القران هده التهمة انطق عيسى عليه السلام في المهد ليكون معجزة لبرائتها من اتهام اليهود لها,


اقتباس:

ثالثا اخفى القران شخصية يوسف النجار وهو الرجل الشيخ الذى ائتمنة الله على المحافظه على السيدة مريم العذراء وهو رجلها فى حين انه يذكر شخصية زكريا ابو يوحنا المعمدان
وفى حين ان يوسف النجار فى الشريعة نسب له النسب الشرعى للمسيح
رابعا الغريب انة يخفى شخصية يوسف النجار وينفى عن السيدة العذراء انها كانت زانية فلماذا يفعل هذا القران اليس هذة اهانة كبيرة وعظيمة جدا للسيدة العذراء
فمثلا اذا اتينا بشخص معروف عنة الامانة والشرف وقلنا عليه انا هذا شخص غير سارق هل هذا تكريم ام توبيخ وزم واهانة فلا يوجد شخص اتهم هذا الشخص بالسرقة لكى تاتى انت وتدافع عنة
-هذا ما فعلة القران للسيدة العذراء فقط شوة صورتها الطاهرة النقية-
قد وضع السيد الرب شخصة يوسف النجار فى الميلاد لحماية السيدة العذراء من اى شبوهات
وقد اخفى القران هذة الشخصيه العظيمة

ان القران الكريم لم يخفي شخصية يوسف النجار لأن هده القصة لم تحدث اصلا حتى يخفيها القران الكريم
و الغريب جدا و الدي يدعو الحقيقة الى الاستغراب هو قولك ان يوسف النجار هو رجلها في حين تنفى الكنيسة زواج مريم ، لتظل زوجة الإله التى لم تتزوج غيره ، لذلك ينسبون (يَعْقُوبَ وَيُوسِي وَيَهُوذَا وَسِمْعَانَ) المذكورين فى مرقس 6: 3 إلى يوسف وأنهم أخوته غير الأشقاء

لانك بقولك ان يوسف النجار هو رجلها او خطيبها ستفتح باب من التناقضات و الملابسات العديدة
وقبل ان ابدء بالرد ولانك قلت ان يوسف النجار هو خطيب او رجل مريم اريد ان اسأل بعض الاسئلة
س1 من هو يوسف النجار و ابن من؟
س2 هل يسوع ابنه ؟
س3 كيف تقبل مريم ان تتزوج باالاله الخالق القوي العظيم المللك ثم تتركه و تتزوج غيره من البشر
فهل غدر بها الإله وتركها؟ أم طلقها ولم يعلن ذلك خوفا على سمعته؟ أم كان البشر أجدر وأظرف من الإله فتركت الإله من أجله؟
فمن المعروف أن أول مولود من أمه يسمى (اول فاتح رحم) فيكون عمره كله منذور لله (1وَقَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى: 2«قَدِّسْ لِي كُلَّ بِكْرٍ كُلَّ فَاتِحِ رَحِمٍ مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ مِنَ النَّاسِ وَمِنَ الْبَهَائِمِ. إِنَّهُ لِي».) خروج 13: 1-2 ، وكذلك لوقا 2: 22-23
ومعنى ذلك أنه ليس من حقها أن تتزوج. فلماذا خُطِبَت؟
س4 لماذا ينتهى نسب عيسى عليه السلام بيوسف النجار ، ولا ارتباط نَسَبى بين عيسى عليه السلام ويوسف النجار؟

وفي الحقيقة هدا الموضوع يحتاج للمناقشة لوحده لكثرة الملابسات و الاخطاء الدي فيه و خصوصا كل مايتعلق بنسب اليسوع عندكم ,


اقتباس:
نقطة اخرى
يقول القران :
فَأَتَتْ بِهِ قَوْمَهَا تَحْمِلُهُ قَالُوا يَا مَرْيَمُ لَقَدْ جِئْتِ شَيْئاً فَرِيّاً [مريم : 27]
يَا أُخْتَ هَارُونَ مَا كَانَ أَبُوكِ امْرَأَ سَوْءٍ وَمَا كَانَتْ أُمُّكِ بَغِيّاً [مريم : 28]
تفسير الجلالين
(ما كان أبوك امرأ سوء) أي زانيا (وما كانت أمك بغيا) أي زانية فمن أين لك هذا الولد
فاى اهانة اعظم من هذا توجة لشخص طاهر عفيف نقى بعيد عن كل الشبوهات


صحيح فعلا وأنا اوافقك الرأي أي اهانة هده لشخص طاهر عفيف تتهم من قبل اليهود هل القران كرّم السيده العذراء؟؟؟؟؟؟ 894930 هل القران كرّم السيده العذراء؟؟؟؟؟؟ 894930 هل القران كرّم السيده العذراء؟؟؟؟؟؟ 894930 هل القران كرّم السيده العذراء؟؟؟؟؟؟ 894930 هل القران كرّم السيده العذراء؟؟؟؟؟؟ 894930
يا اخي في الانسانية جائت الاية على لسان اليهود وهو تصديقا لما قلت فأين المشكلة هنا  هل القران كرّم السيده العذراء؟؟؟؟؟؟ 894930 هل القران كرّم السيده العذراء؟؟؟؟؟؟ 894930 Exclamation


اقتباس:
نقطة اخرى يقول القران
فَأَجَاءهَا الْمَخَاضُ إِلَى جِذْعِ النَّخْلَةِ قَالَتْ يَا لَيْتَنِي مِتُّ قَبْلَ هَذَا وَكُنتُ نَسْياً مَّنسِيّاً [مريم : 23]
هل السيدة العذراء تقول ياليتنى مت قبل ان يكون هذا وكنت نسيا منسا هل يوجد امراه تنتظر الخلاص من نسلها تقول هذا فى المقابل نراها فى الانجيل تقول
لوقا 1 46- فقالت مريم تعظم نفسي الرب.
47- و تبتهج روحي بالله مخلصي.
48- لانه نظر الى اتضاع امته فهوذا منذ الان جميع الاجيال تطوبني.
هذا هو التكريم انها ستمجد لانها حملت مشتهى الاجيال
ولم تقل ياليتنى مت وكنت نسيا منسيا هذا هو الفرق بين القران الذى يهين العذراء والانجيل الذى يكرمها
يقول ايضا القران
وَمَرْيَمَ ابْنَتَ عِمْرَانَ الَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهِ مِن رُّوحِنَا وَصَدَّقَتْ بِكَلِمَاتِ رَبِّهَا وَكُتُبِهِ وَكَانَتْ مِنَ الْقَانِتِينَ [التحريم : 12]
الا يوجد اسلوب ارقى من ذلك فى استخدام الالفاظ والتعبيرات فاله الاسلام ينفخ فى فرج العذراء هل هذا هو التكريم
فى المقابل نرى الكتاب المقدس يقول
لوقا 1 35- فاجاب الملاك و قال لها الروح القدس يحل عليك و قوة العلي تظللك فلذلك ايضا القدوس المولود منك يدعى ابن الله.
ارايتم القداسة والعفة والطهارة فى استخدام الالفاظ هذا هو التكريم وليس يقول فنفخنا فية-فرجها- من روحنا


اتعرف لمادا قلت هدا الكلام لان مريم عندكم هي الاله او ام الاله اما نحن المسلمين و في القران الكريم فهي بشر كباقي سائر البشر وتبين هده الاية مدي شقائها و العذاب و الالم و شدة الحزن ووحدتها وهي تنجب دون رفيق او معين بمفردها وهي في اشد الالام الجسدية و النفسية فكيف تواجه الناس بولد لا أب له فكيف سيصدقونها ويصدقوا بأنها طاهرة عفيفة فخافت و هي في اشد الامها ووحدتها جعلتها تتمنى الموت و تنسى نفسها و ينساها الاخرون ردة فعل كانت لاى امراة من البشر يالا شدة ماأصابك وعمق معاناتك ففداك روحي و جسدي يا بنت عمران عليك السلام
هل فهمت الفرق هنا بيننا و بينكم



اقتباس:
وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ كَانَ مِنَ الْجِنِّ فَفَسَقَ عَنْ أَمْرِ رَبِّهِ أَفَتَتَّخِذُونَهُ وَذُرِّيَّتَهُ أَوْلِيَاء مِن دُونِي وَهُمْ لَكُمْ عَدُوٌّ بِئْسَ لِلظَّالِمِينَ بَدَلاً [الكهف : 50]
تفسير القرطبى
قَالَ مُجَاهِد : إِنَّ إِبْلِيس أَدْخَلَ فَرْجه فِي فَرْج نَفْسه فَبَاضَ خَمْس بَيْضَات ; فَهَذَا أَصْل ذُرِّيَّته . وَقِيلَ : إِنَّ اللَّه تَعَالَى خَلَقَ لَهُ فِي فَخِذه الْيُمْنَى ذَكَرًا وَفِي الْيُسْرَى فَرْجًا ; فَهُوَ يَنْكِح هَذَا بِهَذَا , فَيَخْرُج لَهُ كُلّ يَوْم عَشْر بَيْضَات , يَخْرُج مِنْ كُلّ بَيْضَة سَبْعُونَ شَيْطَانًا وَشَيْطَانَة , فَهُوَ يَخْرُج وَهُوَ يَطِير , وَأَعْظَمهمْ عِنْد أَبِيهِمْ مَنْزِلَة أَعْظَمهمْ فِي بَنِي آدَم فِتْنَة ,
http://quran.al-islam.com/Page.aspx?pageid=221&BookID=14&Page=299
بصرف النظر عن ان ابليس بييض


والله و اقولها صدقا اني حين قرأت هدا ضحكت و تقهقت حتى اني لم استطيع الكتابة على اللابتوب
حتى دمعت عيناي
اما الرد سيكون بكل بساطة هدا حديث ضعيف و لا يعتد به لو نزلت الصفحة شوية بتاعت الموقع ستجد ما ثبت في الصحيحين على ماذكره الحميدي,, واعرف انك لن تحاورني على موضوع التبييض و لكن فقط للتذكير لا اكثر لان الحوار الدي يدور بيننا فهناك من يقرأه فيجب ان تكون الصورة واضحة


اقتباس:

قَالَتْ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي وَلَدٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ قَالَ كَذَلِكِ اللّهُ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ إِذَا قَضَى أَمْراً فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ [آل عمران : 47]
تفسير القرطبى
قَالَ بَعْضهمْ : لَا يَجُوز أَنْ يَكُون الْخَلْق مِنْ نَفْخ جِبْرِيل لِأَنَّهُ يَصِير الْوَلَد بَعْضه مِنْ الْمَلَائِكَة وَبَعْضه مِنْ الْإِنْس , وَلَكِنَّ سَبَب ذَلِكَ أَنَّ اللَّه تَعَالَى لَمَّا خَلَقَ آدَم وَأَخَذَ الْمِيثَاق مِنْ ذُرِّيَّته فَجَعَلَ بَعْض الْمَاء فِي أَصْلَاب الْآبَاء وَبَعْضه فِي أَرْحَام الْأُمَّهَات فَإِذَا اِجْتَمَعَ الْمَاءَانِ صَارَا وَلَدًا , وَأَنَّ اللَّه تَعَالَى جَعَلَ الْمَاءَيْنِ جَمِيعًا فِي مَرْيَم بَعْضه فِي رَحِمهَا وَبَعْضه فِي صُلْبهَا , فَنَفَخَ فِيهِ جِبْرِيل لِتَهِيجَ شَهْوَتهَا ; لِأَنَّ الْمَرْأَة مَا لَمْ تَهِجْ شَهْوَتهَا لَا تَحْبَل , فَلَمَّا هَاجَتْ شَهْوَتهَا بِنَفْخِ جِبْرِيل وَقَعَ الْمَاء الَّذِي كَانَ فِي صُلْبهَا فِي رَحِمهَا فَاخْتَلَطَ الْمَاءَانِ فَعَلِقَتْ بِذَلِكَ ;
http://quran.al-islam.com/Page.aspx?pageid=221&BookID=14&Page=299
انظر عزيزى
كما ابليس يتكاثر هكذا تكاثرت العذراء وولد المسيح فى القران هل هذا تكريم يا اخوة يامسلمون كما ابليس يتكاثر هكذا تكاثرت العذراء ابليس لديه عضو ذكرى وانثوى وينكح نفسه والعذراء لديها الماء الذكرى والماء الانثوى وتحبل من نفسها ايضا هل هذا كلام مقبول هل هذا كلام يقبلة عقل اصلا
ونقطة اخرى بالتفسير
فنفخ فيها جبريل ليهيج شهوتها هل هذا تكريم ايضا للعذراء هل الملاك يهيج شهوة امراه
ويكمل ويقول لِأَنَّ الْمَرْأَة مَا لَمْ تَهِجْ شَهْوَتهَا لَا تَحْبَل هذا خطاء فادح لا يوجد علاقة بين الشهوة وبين الحبل
هل هذا كلام يقبل عن السيدة العذراء وهل هذا كلام يقبله عقل
فى المقابل نرى الكتاب المقدس يقول
لوقا 1 35- فاجاب الملاك و قال لها الروح القدس يحل عليك و قوة العلي تظللك فلذلك ايضا القدوس المولود منك يدعى ابن الله.

ثاني ثاني ثاني مرة تاني قال بعضهم
في الحقيقة عندما اردت محاورتك ضننت انك لديك دراية و لو بسيطة بالسنة و الاحاديث الشريفة و كيف تنقسم الى صحيح و ضعيف و حسن و الى مادلك
و المصيبة تقول قال بعضهم و قال فلان و انا اعرف فان هد ليس غريبا على المسيحية فالمجهلون كثر لديكم و لكن يجب ان تعلم يانه لا يعتد باي شيى ان لم يتيث مصداقيته و اصله و سنده و من اين اتى و من قاله و من نقله و كيف نقله و هدا مانسميه بالسند الصحيح ولاكن تأتي و تقول قال فلان او يقال تبقي حدوتة و قصة و بس


اقتباس:

نقطة اخرى ولادة المسيح
فَحَمَلَتْهُ فَانتَبَذَتْ بِهِ مَكَاناً قَصِيّاً [مريم : 22]
فَأَجَاءهَا الْمَخَاضُ إِلَى جِذْعِ النَّخْلَةِ قَالَتْ يَا لَيْتَنِي مِتُّ قَبْلَ هَذَا وَكُنتُ نَسْياً مَّنسِيّاً [مريم : 23]
يقول القران ان العذراء ولد بجانب نخلة هل هذا تكريم ايضا ان تبتعد العذراء لتلد فى الخارج وفى الهواء الطلق امام الناس هل هذا تكريم ايضا الم تجد مكان لتدلد فية بعيدا عن انظار الناس
فى حين نرى فى الكتاب المقدس
لوقا 2 7- فولدت ابنها البكر و قمطته و اضجعته في المذود اذ لم يكن لهما موضع في المنزل.
اعتقد هذا هو التكريم ان تلد فى مكان مغلق لا يراها احد

لقد اجبت في ماسبق الفرق بين مريم الاله عنكم و مريم البشر عندنا و لكن اظيف لتوضيح اكثر
انا لا أجد اي اهانة على الاطلاق في ماسبق و لكن ياترى اتضن ان مريم عليها السلام ستنجب و لد من دون اب ستلده طبيعي جدا في بيتها وبين ناسها ام ستهرب بعيدا عن الناس  هل القران كرّم السيده العذراء؟؟؟؟؟؟ 894930!
وبعدين مكان تاني و بعيد عن الناس زي ايه مثلا هل القران كرّم السيده العذراء؟؟؟؟؟؟ 894930 هل القران كرّم السيده العذراء؟؟؟؟؟؟ 894930


اقتباس:

نقطة اخرى نسب السيدة العذراء بالقران انها اخت هارون للتكريم
حدث خلط بالقران بين مريم اخت هارون ومريم والدة المسيح
العذراء من سبط يهوذا ومريم اخت هارون من سبط لاوى فهذة شخصية وهذة شخصية اخرى
موسى وهارون من ال عمران
ونجد القران يقول
يَا أُخْتَ هَارُونَ مَا كَانَ أَبُوكِ امْرَأَ سَوْءٍ وَمَا كَانَتْ أُمُّكِ بَغِيّاً [مريم : 28]
إِذْ قَالَتِ امْرَأَةُ عِمْرَانَ رَبِّ إِنِّي نَذَرْتُ لَكَ مَا فِي بَطْنِي مُحَرَّراً فَتَقَبَّلْ مِنِّي إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ [آل عمران : 35]
الى هنا تكون العذراء اخت هارون وهارون اخو موسى وموسى وهارون اولاد عمران
ومريم العذراء بنت زوجة عمران اى انها اخت موسى وهارون بل وايضا هى بنت عمران نفسة
وَمَرْيَمَ ابْنَتَ عِمْرَانَ الَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهِ مِن رُّوحِنَا وَصَدَّقَتْ بِكَلِمَاتِ رَبِّهَا وَكُتُبِهِ وَكَانَتْ مِنَ الْقَانِتِينَ [التحريم : 12]
فالقران حاصر السيدة العذراء من كل جهة وهذا ليس تكريم بل هو خلط بين مريم العذراء ومريم اخت هارون

لا مش القران الكريم اخطأ او حاصر زي ماتقول و انما الفهم الخاطيى للقرأن الكريم هو السبب في كل هده البلبلة
و نشوف مع بعض من اول و جديد

خلط البعض جهلا او عمدا بين عمران المذكور في هذه الآية الكريمة وبين عمران - عمرام - المذكور في الكتاب المقدس الذي كان والدا لموسى وهارون عليهما السلام والذي كان له ابنة ايضا تدعى مريم

اولا: لم يصرح القرآن الكريم بان والد مريم هو نفسه عمران والد موسى وهارون ، بل ذكر فقط ان والد مريم يدعى عمران، فهل لا يوجد في العالم اجمع سوى رجل واحد يدعى عمران !!
ثانيا: لم يتوقف الحد عند عدم تصريح القرآن الكريم بان عمران المذكور في الآية هو نفسه والد موسى وهارون ، بل قد زاد ان ذكر القرآن حادثة كفالة زكريا لمريم ، واوضح ان زكريا هذا هو النبي زكريا والد يحيى النبي - يوحنا - فعلمنا ان العصر الذي تتناوله الآية الكريمة بالرواية بعيد جدا عن عصر موسى وهارون :
قال تعالى:
(فَتَقَبّلَهَا رَبّهَا بِقَبُولٍ حَسَنٍ وَأَنبَتَهَا نَبَاتاً حَسَناً وَكَفّلَهَا زَكَرِيّا كُلّمَا دَخَلَ عَلَيْهَا زَكَرِيّا الْمِحْرَابَ وَجَدَ عِندَهَا رِزْقاً قَالَ يَمَرْيَمُ أَنّىَ لَكِ هَـَذَا قَالَتْ هُوَ مِنْ عِندِ اللّهِ إنّ اللّهَ يَرْزُقُ مَن يَشَآءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ 37 هُنَالِكَ دَعَا زَكَرِيّا رَبّهُ قَالَ رَبّ هَبْ لِي مِن لّدُنْكَ ذُرّيّةً طَيّبَةً إِنّكَ سَمِيعُ الدّعَآء ِ38 فَنَادَتْهُ الْمَلآئِكَةُ وَهُوَ قَائِمٌ يُصَلّي فِي الْمِحْرَابِ أَنّ اللّهَ يُبَشّرُكَ بِيَحْيَـىَ مُصَدّقاً بِكَلِمَةٍ مّنَ اللّهِ وَسَيّداً وَحَصُوراً وَنَبِيّاً مّنَ الصّالِحِينَ39) سورة آل عمران .
فكما نرى فان الآيات الكريمات تصرف ذهن القارئ تماما عن الخلط بين عمران - عمرام - والد موسى وهارون عليهما السلام وبين عمران المذكور في الآية الذي هو والد مريم عليها السلام، كما قال البيضاوي في تفسيره: وكانت لعمران بن يصهر بنت اسمها مريم أكبر من موسى وهرون فظن أن المراد زوجته ويرده كفالة زكريا فإنه كان معاصراً لابن ماثان.
ثالثا: لم يصرح احد من اهل العلم المعتد بقولهم في هذا بان عمران المذكور بالآية هو نفسه عمران والد موسى وهارون عليهما السلام ، وقد اقر كثير من المفسرين بالفرق بين عمران - عمرام - والد موسى عليه السلام وبين عمران والد مريم عليها السلام المذكور في الآية حين تناولوا تلك الآية الكريمة بالايضاح نذكر على سبيل المثال لا الحصر:
ابن الجوزي في زاد المسير:
وهذا عمران بن ماتان، وليس بـ «عمران أبي موسى» وليست هذه مريم أخت موسى. وبين عيسى وموسى ألف وثمانمائة سنة.
الامام الطبراني في التفسير الكبير:
وعِمران بنُ مَاثَانَ؛ بينهُ وبين عِمران أبي مُوسى عليه السلام ألفٌ وثَمانُمائة سنةٍ.

الزمخشري في الكشاف: فإن قلت: كانت لعمران بن يصهر بنت اسمها مريم أكبر من موسى وهرون، ولعمران بن ماثان مريم البتول، فما أدراك أن عمران هذا هو أبو مريم البتول دون عمران أبي مريم التي هي أخت موسى وهرون؟ قلت: كفى بكفالة زكريا دليلاً على أنه عمران أبو البتول، لأن زكريا بن آذن وعمران بن ماثان كانا في عصر واحد.
البغوي في معالم التنزيل:
قوله تعالى: { إِذْ قَالَتِ ٱمْرَأَتُ عِمْرَانَ } وهي حنة بنت قافوذا أم مريم، وعمران هو عمران بن ماثان وليس بعمران أبي موسى عليه السلام، وبينهما ألف وثمانون سنة.
وبهذا يتضح لنا ولكل منصف بان عمران المذكور بالآية والذي هو والد مريم عليها السلام ليس هو نفسه بالطبع عمران - عمرام - والد موسى وهارون عليهما السلام ، حيث لم يصرح القرآن بهذا قط بل ورد به ما يصرف الذهن عن هذا نهائيا - معاصرة زكريا - بالاضافة الى ما ذكر من اقوال المفسرين تدعيما لما اقررناه.

انتهى
مسيحي جريء
مسيحي جريء
Admin
Admin

عدد المساهمات : 952
نقاط : 3601
تاريخ التسجيل : 13/05/2011

https://christians.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 هل القران كرّم السيده العذراء؟؟؟؟؟؟ Empty رد: هل القران كرّم السيده العذراء؟؟؟؟؟؟

مُساهمة من طرف مسيحي جريء الأربعاء 01 يونيو 2011, 3:19 am


اقتباس:
قاعدة جديدة في تسمية سور القران الكريم لم اسمع عنها من قبل!!!!!!

راجعى حلقة مسجلة على اليو تيوب مع الانبا بيشوى ومحمود سعد وهو يقول هذة الجملة نحن نكرم ستنا مريم حتى انه يوجد سورة فى القران اسمها سورة مريم ولم يوجد سورة للسيدة عائشة زوجة الرسول
هذا فكر وثقافة اسلامية موجودة هذا غير كل الاعضاء الاحباء المسلمون الذين موجودون عندنا بالمنتدى
وياكدون هذة الفكرة وسبق وكتبوها لنا



اقتباس:
اليهود في الإنجيل إتهموا المسيح بأنه إبن زنا ولنأخذ نصاً علي سبيل المثال
(ولكنكم الآن تطلبون أن تقتلوني، وأنا إنسان قد كلمكم بالحق الذي سمعه من الله. هذا لم يعمله إبراهيم. ( 41) أنتم تعملون أعمال أبيكم. فقالوا له: إننا لم نولد من زنا. لنا أب واحد وهو الله إنجيل يوحنا 8 /40 ـ41

هذا ليس اتهام عزيزتى للاسف هذا سب واعتقد الفرق واضح جدا
عندما ادخل فى مشادة كلامية بينى وبينك وتقولى لى انت ابن زنا فهذا سب وليس اتهام فهذا ليس اتهام موجه للعذراء بل هو سب موجة للمسيح وهذا واضح من سياق الكلام

والتفسير الذى تضعية حذفتى منة جملة فى غاية الاهمية

إذ قال المخلص أن الله هو أبوه (يو ٥: ١٨) ولم يعرف رجلاً بأنه أباه، فلذلك قالوا: "إننا لم نولد من زنا" لمقاومته، مضيفين: "لنا أب واحد وهو الله" (٤١). وكأنهم يقولون له: "إننا نحن الذين لنا أب واحد وهو الله وليس أنت يا من تدعي أنك وُلدت من بتول، فأنت وُلدت من زنا.

إنك تفتخر أنك وُلدت من عذراء بقولك أن لك الله وحده هو أبوك. نحن الذين نعرف الله كأب لنا لا ننكر أنه لنا أب بشري".

فهو يوضح ان ما قاله اليهود يقصدو به اهانة للمسيح وليس لامة فهم يعرفون جيدا انة مولود من بتول ولكنهم يريدو الاساءة له


اقتباس:







اقتباس:
لماذا لم يقوم اليهود برجمها اذا كانت زانية فالشريعة واضحة فالمراه التى تزنى ترجم
لاأعرف مادا قصدت من سؤالك

قصد سؤال فيرى اذا كان اليهود اتهمو السيد العذراء بالزنى كما ادعى محمد فى قرانة لماذا لم يرجموها الهيود فهى زانية من وجهة نظرهم وتستحق العقاب حسب الشريعة اليهودية وهى ليست يهودية عادية بل هى من الهيكل وتربت فى الهيكل فمن الطبيعى ان يكون رد فعل اليهود اعنف واسرع اذا كانو قد اتهموها بالزنى فيقوموا برجمها


اقتباس:
هناك فرق شاسع مابين ان يتهم شخص بالزنة او زنة فعلا اليس كذللك

ضع مكانك مكان يهودى يحكم انسانة حامل امامك بدون رجل كما صورها القران
فهذا ليس مجرد اتهام هذا واقع هى امراه زانية ودليل امامك امراه بدون رجل وهى حامل فماذا يكون هذا مع الاخذ فى الاعتبار ان الانجيل وضع شخصية يوسف النجار لحمايتها من مثل هذة الاتهامات ولحمايتها من مجرد الشك فى مثل هذا الامر فى امراه ومعها رجلها
واعيد سؤال استاذ فيرى
لماذا لم يقوم اليهود برجمها اذا كانت زانية فالشريعة واضحة فالمراه التى تزنى ترجم؟؟



اقتباس:
ان القران الكريم لم يخفي شخصية يوسف النجار لأن هده القصة لم تحدث اصلا حتى يخفيها القران الكريم

اشكرك وكل الادلة والصور والرسومات الموجودة على فى الكنائس التى ترجع الى القرن الرابع التى تظهر شخصية يوسف النجار هى غير حقيقة والمرخين الذين يتحدثون عن شخصية يوسف النجار غير حقيقيين والكتاب المقدس نفسة مخرف ومحمد الذى اتى بعد المسيح ب600 سنة هو الصحيح



اقتباس:

وفي الحقيقة هدا الموضوع يحتاج للمناقشة لوحده لكثرة الملابسات و الاخطاء الدي فيه و خصوصا كل مايتعلق بنسب اليسوع عندكم ,

انا افضل هذا ايضا وافضل قبل ان تسالى اعرفى المبادى المسيحيه ودقيقى فيما تقولى
لا الا تصيرى جاهلة فى نظر من تحاورية



اقتباس:
صحيح فعلا وأنا اوافقك الرأي أي اهانة هده لشخص طاهر عفيف تتهم من قبل اليهود!!!!!!!!!!!!!!!
يا اخي في الانسانية جائت الاية على لسان اليهود وهو تصديقا لما قلت فأين المشكلة هنا !!!!!!

هى اهانة موجة للعذراء من القران وليس من اليهود فاليهود لم يقولوا هذا فى كتبنا وكتوبهم
مع الاخذ فى الاعتبار ان الاية
يَا أُخْتَ هَارُونَ مَا كَانَ أَبُوكِ امْرَأَ سَوْءٍ وَمَا كَانَتْ أُمُّكِ بَغِيّاً [مريم : 28]
هذا حديث موجه للقديسة مريم العذراء هو ينفى عند العذراء نفسها هذا وهذة اهانه اخرى ايضا للقديسة العذراء مريم ايضا فهو لا يتهم وليدها انة من زنا فقط بل ينفى عن ابويها انهم زوانى وهذة هى الاهانة كما سبق واشار استاذ فيرى فى مساهمتة



اقتباس:
اتعرف لمادا قلت هدا الكلام لان مريم عندكم هي الاله او ام الاله اما نحن المسلمين و في القران الكريم فهي بشر كباقي سائر البشر وتبين هده الاية مدي شقائها و العذاب و الالم و شدة الحزن ووحدتها وهي تنجب دون رفيق او معين بمفردها وهي في اشد الالام الجسدية و النفسية فكيف تواجه الناس بولد لا أب له فكيف سيصدقونها ويصدقوا بأنها طاهرة عفيفة فخافت و هي في اشد الامها ووحدتها جعلتها تتمنى الموت و تنسى نفسها و ينساها الاخرون ردة فعل كانت لاى امراة من البشر يالا شدة ماأصابك وعمق معاناتك ففداك روحي و جسدي يا بنت عمران عليك السلام
هل فهمت الفرق هنا بيننا و بينكم

عندك حق هذا فرق بيننا وبينكم ويبقى القران كذاب عندما يقول
وَإِذْ قَالَتِ الْمَلاَئِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللّهَ اصْطَفَاكِ وَطَهَّرَكِ وَاصْطَفَاكِ عَلَى نِسَاء الْعَالَمِينَ [آل عمران : 42] لانها حسب قولك ليست هى افضل واطهر نساء العالمين فهى بشر كباقى البشر
ولا يقول اى مسلم اننا نكرم السيد العذراء ابدا فيما بعد فانتم تهينوها ولا تقدسوها

وحدة الله يكلمها ويقولها
إِذْ قَالَتِ الْمَلآئِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللّهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِّنْهُ اسْمُهُ الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ وَجِيهاً فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ [آل عمران : 45]
وَيُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلاً وَمِنَ الصَّالِحِينَ [آل عمران : 46]
وَيُعَلِّمُهُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ [آل عمران : 48]
وَرَسُولاً إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنِّي قَدْ جِئْتُكُم بِآيَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ أَنِّي أَخْلُقُ لَكُم مِّنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ فَأَنفُخُ فِيهِ فَيَكُونُ طَيْراً بِإِذْنِ اللّهِ وَأُبْرِئُ الأكْمَهَ والأَبْرَصَ وَأُحْيِـي الْمَوْتَى بِإِذْنِ اللّهِ وَأُنَبِّئُكُم بِمَا تَأْكُلُونَ وَمَا تَدَّخِرُونَ فِي بُيُوتِكُمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لَّكُمْ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ [آل عمران : 49]
وَإِذْ قَالَتِ الْمَلاَئِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللّهَ اصْطَفَاكِ وَطَهَّرَكِ وَاصْطَفَاكِ عَلَى نِسَاء الْعَالَمِينَ [آل عمران : 42]
واحدة ربنا يوعدها بكل الوعود دية فى مولودها وهيا بتولود تقول
فَأَجَاءهَا الْمَخَاضُ إِلَى جِذْعِ النَّخْلَةِ قَالَتْ يَا لَيْتَنِي مِتُّ قَبْلَ هَذَا وَكُنتُ نَسْياً مَّنسِيّاً [مريم : 23]
وتبررى هذا وتقولى الام نفسية وجسديةوتتمنى كدة كيف هذا؟؟



اقتباس:
والله و اقولها صدقا اني حين قرأت هدا ضحكت و تقهقت حتى اني لم استطيع الكتابة على اللابتوب
حتى دمعت عيناي

انا لما قراتها حزنت جدا حذنت على فكر المسلم والثقافة الاسلامية


اقتباس:
اما الرد سيكون بكل بساطة هدا حديث ضعيف

ما اصل الى بيعجبنا بنقول علية دة بتعنا ولى مش بيعجبنا بنقول علية دة ضعيف
انا وضعتلك موقع الاسلام لماذا الموقع لم يحذف هذا الحديث اذ هو ضعيف
ثانيا الحديث متواتر مذكور فى اضواء البيان والحاوى الكبير فى الفقة الشافعىو القرطبى
ثالثا هو التفسير كمان بقى فية قوى وضعيف مش كفاية علينا الاحاديث النبوية الى بقت ضعيفة حتى فى مسلم والبخارى


اقتباس:
ثاني ثاني ثاني مرة تاني قال بعضهم
في الحقيقة عندما اردت محاورتك ضننت انك لديك دراية و لو بسيطة بالسنة و الاحاديث الشريفة و كيف تنقسم الى صحيح و ضعيف و حسن و الى مادلك
و المصيبة تقول قال بعضهم و قال فلان و انا اعرف فان هد ليس غريبا على المسيحية فالمجهلون كثر لديكم و لكن يجب ان تعلم يانه لا يعتد باي شيى ان لم يتيث مصداقيته و اصله و سنده و من اين اتى و من قاله و من نقله و كيف نقله و هدا مانسميه بالسند الصحيح ولاكن تأتي و تقول قال فلان او يقال تبقي حدوتة و قصة و بس

سبنالك العلم
هذا ليس حديث هذ تفسير وهو مذكور فى القرطبى والسمرقندى واللباب فى علوم الكتاب

ثانيا ليس لكى علاقة بالمسيحية ردى انتى بس على الاسلام وخلى المسيحية على جنب


اقتباس:

لكن يجب ان تعلم يانه لا يعتد باي شيى ان لم يتيث مصداقيته و اصله و سنده و من اين اتى و من قاله و من نقله و كيف نقله و هدا مانسميه بالسند الصحيح ولاكن تأتي و تقول قال فلان او يقال تبقي حدوتة و قصة و بس

كيف يثبت مصداقيتة وهو ماخذ من الرسول او من كبار مفسرين بما يقرب من 1300 سنة كيف يثبتوا وكلامك هذا يشكك فى القران نفسة اذ الثقافة الاسلامية يدخل بها اشياء غريبة عنها ولا ترفضها اوتحذفها من الكتب بل تتركها لتشتت المسلم

هكذا يصبح المسلم عندما يصتدم بشىء غريب عجيب فى ثقافتة الاسلامية يصبح اسرائليات وضعيفة



اقتباس:
لقد اجبت في ماسبق الفرق بين مريم الاله عنكم و مريم البشر عندنا و لكن اظيف لتوضيح اكثر
انا لا أجد اي اهانة على الاطلاق في ماسبق و لكن ياترى اتضن ان مريم عليها السلام ستنجب و لد من دون اب ستلده طبيعي جدا في بيتها وبين ناسها ام ستهرب بعيدا عن الناس !!!!
وبعدين مكان تاني و بعيد عن الناس زي ايه مثلا!!!!!!

لا تجدى اهانة فيما سبق
حضرتك عندك 29 سنة حسب بيناتك المسجلة فى المنتدى فيجب ان تكونى متزوجة ولديكى بنين ولو مش عندك ربنا يرزقك ويديكى ولو عندك ربنا يبارك لكى فيهم
وسالى لحضرتك هل من الطبيعى ان تلدى وانتى حامل فى الطل تحت نخلة هل هكذا تكون معاملة من قيل عنها
وَإِذْ قَالَتِ الْمَلاَئِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللّهَ اصْطَفَاكِ وَطَهَّرَكِ وَاصْطَفَاكِ عَلَى نِسَاء الْعَالَمِينَ [آل عمران : 42] هل هذا تكريم ام اهانة ؟؟
وبعدين لماذا تخاف من الناس اليس اله الاسلام دافع عنها
وبعدين هو لازم لما تيجى تولد يا اما وسط نسها واهلها يا اما فى الشارع والطل تحت شجرة مفيش اى شقة تدخل تتدارى فيها وهيا بتولد



اقتباس:

اولا: لم يصرح القرآن الكريم بان والد مريم هو نفسه عمران والد موسى وهارون ، بل ذكر فقط ان والد مريم يدعى عمران، فهل لا يوجد في العالم اجمع سوى رجل واحد يدعى عمران !!

كلامك خاطئ عزيزتى للاسف
اكيد حضرتك نقلى الرد بدون متركذى فى سؤال فيرى
فيرى واضع ايات بها نسب مريم ام يسوع انها اخت هارون
يَا أُخْتَ هَارُونَ مَا كَانَ أَبُوكِ امْرَأَ سَوْءٍ وَمَا كَانَتْ أُمُّكِ بَغِيّاً [مريم : 28]
فهو فى هذة الاية يتحدث عن العذراء مريم انها اخت لهارون كيف هذا
كيف يكون هارون اخ لمريم العذراء سواء اذا كان عمران هو اب لكل من هارون ومريم على حسب كلامك وانه يوجد اكثر من عمران ففى هذة الاية يقول ان مريم هى اخت هارون

وباقى كلامك تتحدثى عن اية واحد انا لا اعلم ما هى
لان فيرى ذاكر ثلاث او اربع ايات تاكد ان القران خلط بين مريم اخت هارون ومريم العذراء
مسيحي جريء
مسيحي جريء
Admin
Admin

عدد المساهمات : 952
نقاط : 3601
تاريخ التسجيل : 13/05/2011

https://christians.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى